دليل لاكواد

 
 
أنشئت الهيئة العامة للخدمات الحكومية عام 1971 بهدف إحداث تغيير في نظم وقواعد العمل التى كان معمولاً بها في الجهات الحكومية آنذاك في مجالات الشراء والبيع والتخزين وذلك عن طريق إدخال النظم العلمية الحديثة في الإدارة بصفة عامة وفي إدارة المواد بصفة خاصة - حيث يظهر ذلك جلياً في بعض العبارات التى وردت في العديد من الاختصاصات التى أنيطت بالهيئة ولم يكن متعارفاً عليها في العمل بالجهات الحكومية في ذلك الوقت - وعلى سبيل المثال :
- حصر ومتابعة مراكز المهمات والموجودات التى يتقرر عدم صلاحيتها أو التى استنفدت عمرها الإنتاجي أو الاقتصادي .
- حصر وتنظيم ومتابعة عمليات بيع الأراضي وسائر العقارات المملوكة للدولة
- القيام بتخطيط وتنظيم ومتابعة عمليات الشراء والبيع .
- إجراء الدراسات الفنية والمالية والتنظيمية المتعلقة بترشيد الإنفاق على الخدمات الحكومية .
وقد أضيفت للهيئة العديد من الاختصاصات على مدار الفترة منذ إنشائها وحتى الآن .