خدمة المواطنين
 
  الـرؤيــــة

التميز في الأداء لتحقيق الريادة في سرعة الإستجابة وإتخاذ الإجراءات اللازمة في التعامل مع مشكلات وإستفسارات المواطنين بالتعاون الإيجابى مع وزارة المالية ومصالحها .

  الرسالــة
 

تعزيز دور خدمة المواطنين بمشاركة قطاعات ومصالح وزارة المالية في تقديم نموذج متطور ومستحدث في مجال خدمة المواطنين من خلال تعزيز قدرات وكفاءة الكوادر البشرية المختصة وتحديث آليات لمتابعة الطلبات والشكاوى للمواطنين والعمل على التيسير على المواطنين وسرعة الرد على إستفساراتهم وذلك من خلال توجيه المواطنين وتقديم الإرشاد لهم والتدخل السريع مع قطاعات ومصالح وزارة المالية بغرض الوقوف على الإجراءات النهائية اللازمة لإزالة أسباب شكوى المواطنين، وكذلك التصدي للمعوقات التي تعترض تنفيذ الخدمات للمواطنين بصورة تعبر عن الفكر الإداري الحديث لوزارة المالية .

  تعليمات هامة
 

طبقا للكتاب الدورى رقم 20 لسنة 2010 بشأن ضوابط و تنظيم تقديم الطلبات الصادر من الجهاز المركزى للتنظيم و الادارة ان حق الشكوي او الاستفسار مكفول بالدستور و بالضوابط على الوجه التالى  :

  • يجب ان يتضمن الاستفسار  او الشكوي أسم مقدم الاستفسار و وظيفته و عنوانه واضحا والرقم القومى .  
  •  يجب تحديد موضوع الاستفسار او الشكوى و الاسباب و المستندات المؤيدة لموضوع الشكوى ( إن وجدت ) .
و عليه برجاء ارسال الاستفسار مستوفيا الشروط الواردة بالكتاب الدورى المشار اليه وذلك حتى يتسنى لنا بحث الاستفسار او الشكوي .
 
  تحميل نموذج الاستفسار او الشكوى  
 
 
طريقة ارسال الاستفسار او الشكوى