الأهــداف
:

لقد كان المبدأ الدستوري الذي يؤكد على تكافؤ الفرص بين المواطنين دون تمييز بين الرجل والمرأة من الدوافع الاساسيه لإصدار القيادة السياسية قرارها بإنشاء المجلس القومي للمرأة .وقد اتجه المجلس القومي للمرأة إلى أن يكون أحد أهم أنشطته التعامل مع اليات تختص بالتأكد من إعمال هذا المبدأ الدستوري خاصة في الوزارات باعتبارها مؤسسات دستوريه لابد أن تسعى إلى تطبيق مبدأ تكافؤ الفرص بين العاملين بها .

  وبناء عليه يتمثل الدور الذي تقوم به وحدة تكافؤ الفرص بالوزارة في  الانشطه التالية :
  • اقامه الندوات وحلقات النقاش حول الموضوعات والقضايا التي تهم العاملين والعاملات بالوزارة لتفعيل دورهم وتحسين أدائهم .
  • إقامة ورش العمل للعاملين والعاملات بالوزارة في مختلف النواحي الفنية والاداريه يكون الهدف منها الارتقاء بمستوى أداء العاملين بالوزارة فنيا وإداريا ومهاريا وقياديا .
  • ورش عمل في الموازنات التي تستجيب لمفهوم النوع الاجتماعي من حيث الأداء والتقييم والمتابعة من خلال تعاون الوحدة مع صندوق الأمم المتحدة الانمائى للمرأة ( UNIFEM ).
  • التعاون مع ممثلي الوحدة بالمصالح والقطاعات المختلفة بالوزارة وذلك لتنفيذ خطة وحدة تكافؤ الفرص بالوزارة وكذلك للوصول إلى كافه العاملين والعاملات وذلك لحل مشاكلهم والقيام بتوعيتهم ثقافيا واقتصاديا واجتماعيا وسياسيا.
  • إصدار النشرات والمجلات لتغطية كافه الموضوعات التي تهم المرأة والعاملين بالوزارة.
  • إعداد قواعد البيانات عن العاملين بالوزارة والأجهزة التابعة لها وتصنيفهم حسب النوع وحصر ودراسة للمشكلات التي يتعر ض لها اى من العاملين نتيجة للتمييز النوعي واقتراح الحلول لتلك المشكلات وإعداد تقرير عن المشاكل التي تأخذ الطابع العام لعرضها على السيد الأستاذ الدكتور الوزير .
  • توثيق البيانات والمعلومات والدراسات والبحوث التي تعكس واقع المرأة العاملة بالوزارة .  

 

مؤتمر الموازنات المستجيبة للنوع الاجتماعي-التمويل من اجل التنمية
 

ألاخبار : اعلان وحدة تكافؤ الفرص رقم 5 لسنة 2017         إعلان وحدة تكافؤ الفرص رقم (4) لسنه 2017         اعلان وحدة تكافؤ الفرص رقم (3) لسنة2017         إعلان وحدة تكافؤ الفرص رقم (2) لسنة 2017         إعلان وحدة تكافؤ الفرص رقم (1) لسنة 2017