إطلاق مبدئى
 
خلال مشاركته في اجتماعات الربيع لصندوق النقد والبنك الدوليين: وزير المالية يستعرض الرؤية المصرية لبرنامج الإصلاح الإقتصادى المصري .. ويبحث مع المستثمرين الأمريكيين والاوروبيين اقامة مشروعات عديدة بمجالات مختلفة فى مصر 24/04/2017
كد وزير المالية عمرو الجارحى على اصرار الحكومة المصرية على المضى قدما فى تنفيذ برنامجا متكاملا من الإصلاحات الاقتصادية التي تعالج الاختلالات المالية والنقدية واهم المشاكل الهيكلية لتحقيق الانطلاقة الاقتصادية وعمليات البناء التي تقوم بها مصر

وزير المالية في ختام ورش عمل ملتقي التخطيط الاستراتيجى لوضع خطة عمل الوزارة لـ 3 سنوات المقبلة : نستهدف خفض عجز الموازنة العامة للعام المالي المقبل الي 9% من الناتج المحلي 16/04/2017
أكد عمرو الجارحي وزير المالية ان السياسة المالية للحكومة تضع علي رأس أولوياتها زيادة الملاءة المالية للاقتصاد القومي الذي نحرص علي وضع تنبؤات دقيقة لأرقام مؤشرات أداءه علي المستوي الكلي لتأخذ المسار والشكل السليم سواء كانت تنبؤاتنا لمعدلات نمو الاقتصاد أو معدلات نمو الإيرادات العامة والانفاق العام أو عجز الموازنة العامة.

عمرو الجارحي وزير المالية في اجتماع مع وفد المفوضية الاوروبية : نسعى لتعزيز علاقات مصر والاتحاد الاوروبي على جميع الاصعدة خاصة بالقطاع الاقتصادي والمالي 12/04/2017
أكد عمرو الجارحي وزير المالية اهمية العلاقات المصرية الاوروبية التي يسعي الجانبين لتعزيزها على جميع الاصعدة خاصة في القطاع الاقتصادي والمالي.

في قرار لوزير المالية:ضوابط لتخفيض سعر ضريبة القيمة المضافة علي الآلات والمعدات الراسمالية الي 5% 11/04/2017
اصدر عمرو الجارحي وزير المالية قرارا وزاريا بضوابط تخفيض سعر الضريبة علي القيمة المضافة علي الآلات وخطوط الانتاج المستوردة والبالغة 5%، وذلك تيسيرا علي المجتمع الصناعي والانتاجي ولدعم جهود تحسين مناخ الاستثمار لجذب المزيد من الاستثمارات وبما يدعم خطط الدولة في زيادة معدلات النمو الاقتصادي وتوفير المزيد من فرص العمل.

وزير المالية يدين الهجوم الارهابي علي كنيستى مارجرجس والمرقسية في طنطا والاسكندرية 09/04/2017
ادان عمرو الجارحي وزير المالية الحوادث الارهابية الاثمة التي طالت اليوم كنيستي مار جرجس بطنطا والمرقسية بالاسكندرية ، مؤكدا استنكاره الشديد لتلك الافعال الدنيئة التي تطول دور العبادة في مصر.

وزير المالية في مؤتمر اطلاق البيان التمهيدي للموازنة 2017/2018:استكمال الاصلاحات ورفع النمو والحماية الاجتماعية اهداف رئيسية للموازنة العامة الجديدة 30/03/2017
اكد عمرو الجارحي وزير المالية ان استكمال الاصلاحات الاقتصادية وزيادة معدلات النمو والحفاظ علي شبكة الحماية الاجتماعية وتعزيزها اهداف نسعي لتحقيقها بالموازنة العامة للعام المالي 2017/2018 والتي وافق مجلس الوزراء علي مشروعها امس، لافتا الي ان هذه الاهداف تضع قدر كبير من الصعوبات والضغوطات علي اعداد وتنفيذ الموازنة العامة التي نستهدف ان تحقق فائض اولي قبل خصم فوائد الدين العام مما يساعد علي السيطرة علي تزايد معدلات الدين العام.

وزير المالية يصدر قرارا باعتماد فروق تدبير العملة الاجنبية عند تحديد وعاء ضريبة الدخل لعام 2016 29/03/2017
اصدر عمرو الجارحى وزير المالية قرارا رقم (92) لسنة 2017 بشأن اعتماد فروق تدبير العملة الاجنبية عند تحديد وعاء ضريبة الدخل عن عام 2016.

وزير المالية :2.8 مليار جنيه اتاحات عاجلة للهيئات السلعية والخدمية 27/03/2017
اعتمد عمرو الجارحى، وزير المالية، عددا من الإتاحات العاجلة بمبلغ 2 مليار 825 مليون جنيه لشهر مارس 2017 للسلع التموينية والهيئة القومية لسكك حديد مصر وللشركة القابضه لمياه الشرب والصرف الصحى لدعم جهود هذا الجهات لتدبير احتياجات المواطنين .

وزير المالية:القيادة السياسية تدرك التحديات التي تواجهنا وعازمة علي التعامل مع كل الملفات 26/03/2017
اكد عمرو الجارحي وزير المالية ان القيادة السياسية تعي جميع المخاطر والتحديات التي تواجه مصر ولديها تصميم وعزيمة علي معالجة وحل كل المشكلات والتعامل مع كل الملفات لوضع مصر علي المسار الصحيح وان تستعيد الدولة مكانتها التي تستحقها ونتجاوز جميع الصعوبات الاقتصادية.

خلال جوله لوزير المالية بمأموريات الضرائب بوسط القاهرة ضرورة بذل اقصي جهد لتحقيق الحصيلة المستهدفه ومراعاه حق الدولة والممول 22/03/2017
طالب عمرو الجارحي وزير المالية العاملين بالمأموريات الضريبية بضرورة بذل المزيد من الجهود والعمل باقصي طاقة ممكنه لتحقيق الحصيلة الضريبية التي تمثل نحو 60 الي 70 % من ايرادات الدولة، موضحا بان نسبة تحصيل الضرائب حاليا الي الناتج القومي تبلغ 12,6% وهذا الرقم اقل كثيرا من المطلوب وعلينا ان نصعد بهذا الرقم الى 15% او 16% على الاقل من الناتج المحلى الاجمالى.

12345678910...