إطلاق مبدئى
وزارة المالية حريصة علي التعاون والتنسيق مع الوزارات والهيئات لتشجيع اهالي المناطق الحدودية في تسويق منتجاتهم 

• العارضون يشيدون بتنظيم معرض المصنوعات اليدوية دعما لهذه الانشطة الصغيرة


بدأت اليوم " الآحد"  بمقر وزارة المالية بمدينة نصر فعاليات معرض دعم المدن الحدودية للمصنوعات اليدوية والحرفية والمنتجات الزراعية للمدن الحدودية بحضور د.محمد معيط نائب وزير المالية لشئون الخزانة العامة و رجاء منصور رئيس الادارة المركزية للبحوث المالية والتنمئة الادارية ووحدة تكافؤ الفرص واللواء احمد حمدي نائب رئيس هيئة تنشيط السياحة والتي تستمر أعماله حتي الخميس المقبل،و قد شهد المعرض رواجًا كبيرًا وإقبالاً من العاملين بأبراج وزارة المالية على كافة المنتجات المعروضة.

وصرح عمرو الجارحي وزير المالية بأن الحكومة حريصة علي تشجيع وتحفيز اسر المناطق الحدودية من خلال اقامة معارض للترويج لمنتجاتهم حيث نستهدف مساعدتهم في بيع منتجاتهم وتسويقها فى كل أنحاء الجمهورية من خلال استضافة هذه المعارض بالجهات التابعة مثل مصلحة الضرائب.

وقال نائب وزير المالية لشؤن الخزانة العامة انه سيتم إقامة معرض المصنوعات اليدوية والحرفية والمنتجات الزراعية للمدن الحدودية بصفة دورية كل شهرين او ثلاثة اشهر علي الاقل بمقر وزارة المالية وتوفير كل التسهيلات والاحتياجات للمشاركين وذلك بناء على طلب المشاركين في إقامة المعرض لبيع منتجاتهم.

وأضاف "معيط" أنه يدعم كل هذه الأنشطة والمنتجات اليدوية والحرفية وأنه فخور بهذه المنتجات التي تمثل فخر الصناعة المصرية والتي تبعث برسالة للخارج بجودة المنتج المصري، بالإضافة إلى توفير أماكن إقامة للعارضين وتوفير سبل الراحة لهم.

واكد نائب وزير المالية علي ضرورة التنسيق مع كافة الوزارات والهيئات وكذلك التواصل مع المحافظين لمساعدة العارضون علي اقامة العديد من المعارض خاصة في الاماكن السياحية والذي يعد نوع من تسويق الاثار والمتجات اليدوية والتراثية معا ويأتي هذا في ظل قيام الوزارة بدعم الصناعات اليدوية.

ودعا نائب وزير المالية كل المشاركين بالمعرض  بتجميع كافة الأفكار و المقترحات والأنشطة و إعدادها في تقرير وإرسالها إلى الوزارة للأخذ بهذه المقترحات القابلة للتنفيذ، لمساعدتهم في تسويق منتجات أسر هذه المناطق الحدودية ، وكذلك بحث فرص تسويق هذه المنتجات في الوزارات و المصالح و الهيئات الأخرى وشركات الاستثمار و البنوك والبورصة.

وأشاد المشاركون بالمعرض بمبادرة الحكومة ممثلة في وزارتي المالية والسياحة في تنظيم واقامة هذا المعرض و طالب المشاركون في المعرض بان يتم اقامة العديد من المعارض في كافة الادارات والهيئات التابعة لوزارة المالية علي مستوي الجمهورية لمزيد من الترويج لمنتجاتهم بكافة المحافظات.

( المصدر : وزارة المالية)