إطلاق مبدئى
في تقرير للجمارك امام وزير المالية:ضبط كميات ضخمة من الالعاب النارية والأدوية الممنوعة وعملات اجنبية 


• احباط محاولات ادخال اقلام ولعب اطفال مزودة بكاميرات للتجسس قادمة من قطر وفرنسا ولبنان .

كشف تقرير تلقاه السيد هاني قدري دميان وزير المالية من السيد محمد الصلحاوي رئيس مصلحة الجمارك عن نجاح اجراءات مكافحة عمليات التهرب الجمركي في ضبط عدة محاولات لتهريب سلع عبر المنافذ الجمركية منها محاولة تهريب مليون و962 الف قرص منشط و12 الف عبوة جل منشط جنسي و1200 انبوبة وخدر عثر عليها بحاوية قادمة من الصين لميناء الاسكندرية.

واشار التقرير الي ضبط  اجهزة ميناء القاهرة الدولي عدة محاولات لتهريب 1392 موبايل بحوزة خمسة ركاب قادمين من جدة وتركيا والصين كما تم ضبط راكب قادم من قطر ومعه سبعة اقلام مزودة بكاميرا للتصوير يمكن استخدامها في انشطة التجسس.

كما تمكنت جمارك مرسي علم من ضبط لعبة أطفال علي شكل طائرة مزودة بكاميرا تصوير مع راكب قادم من فرنسا ولعبة آخري بحوزة راكب قادم من لبنان.

 كما احبطت السلطات الجمركية بمطار برج العرب محاولة لتهريب عملات اجنبية تشمل  137.5 الف دولار امريكي و 140 الف ريال سعودي و175 الف جنيه بالاضافة الى 4500 درهم بحوزة أربعة ركاب قادمين من السعودية كما تمكنت جمارك برج العرب ايضا من ضبط مشغولات فضية تزن نحو 10 كيلو جرام مع راكب قادم من تركيا و 810 علبة دواء غير مصرح بدخولها البلاد و1584 شريط بندول مع راكب قادم من جدة.

وفي بورسعيد نجحت اجهزة المكافحة في ضبط 622.9 الفا من الألعاب النارية ضمن مشمول حاوية قادمة من الصين وتم تحويل كل هذه الملفات للجهات المعنية لاتخاذ الاجراءات القانونية ضد المهربين .

 وأكد السيد محمد الصلحاوي رئيس مصلحة الجمارك استمرار اجراءات إحكام السيطرة على المنافذ الجمركية وتشديدها خلال الفترة المقبلة وذلك للوقوف أمام محاولات التهريب والعبث بمقدرات البلاد الاقتصادية.

(المصدر وزارة المالية)