إطلاق مبدئى
رئيس مصلحة الجمارك : جمارك بورسعيد تضبط 53 مليون طلقة مسدس 450 ألف شفرة سلاح واردة من الصين 

• إحباط محاولة تهريب 31 كيلو منشطات جنسية ، 4 كيلو تليفون محمول .

•جمارك بورسعيد  تضبط 130 كيلو أقلام ليزر محظور دخولها البلاد .

• جمارك بورسعيد تحبط تصدير  مجموعة من أشجار المحميات الطبيعية .

• جمارك دمياط  تضبط 98 قطعة أثرية مهربة تخضع لقانون حماية الآثار .

• مكافحة التهرب الجمركى ببورسعيد تضبط حاوية تضم أحذية تم رفضها نهائيا من هيئه الرقابة على الصادرات  .

صرح مجدى عبد العزيز  رئيس مصلحة الجمارك ان جمرك بورسعيد  تمكن من ضبط حاوية  بلغت  40 قدم  واردة من الصين تضم 53 مليون طلقة مسدس 450 ألف شفرة سلاح واردة من الصين، على أنها شرائط لاصقة
كما تمكنت جمارك بورسعيد أيضا من  ضبط  حاوية  واردة من الصين   تضم 31 كيلو منشطات جنسية ، 4 كيلو تليفون محمول   علما بان المستندات الرسمية  الخاصة  بالشحنة تؤكد انها  تحتوى على لعب أطفال .

كما ضبط جمرك بورسعيد  3 حاويات واردة من الصين  تضم 130 كيلو أقلام ليزر محظور دخولها البلاد طبقا لتعليمات الأمن القومي و الأمن العام علما بان المستندات الرسمية  الخاصة  بالشحنة تؤكد انها  تحتوى على لعب أطفال .

كما ضبط جمرك بورسعيد  حاوية  مصدرة   إلى  الصين   تضم قطع من الأشجار المتحجرة بأشكال متنوعة و هى محظور تصدير ها للخارج لكونها محميات طبيعية .علما بان المستندات الرسمية  الخاصة  بالشحنة تؤكد أنها  تحتوى على 25 طن حجر هاشمى .

ومن جانب أخر جمرك دمياط  من ضبط حاوية  بلغت  20 قدم  مصدرة إلى  أمريكا  تضم 98 قطعة أثرية و تاريخيه تخضع لقانون حماية الآثار رقم 117 لسنة 1983 علما بان المستندات الرسمية  الملازمة للشحنة تؤكد أنها  تحتوى على موبيليات خشبية   و بالكشف عن الشحنة تم التأكد من  وجود قطع أثرية مهربة  و علي الفور تم إبلاغ النيابة العامة و جهاز الأمن القومي لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة .

كما  ضبطت  أدارة مكافحة التهرب الجمركي  ببورسعيد حاوية تضم أحذية تم رفضها نهائيا من هيئه الرقابة على الصادرات  و الواردات  و تبين من التحريات بأن المستورد لم يقم بإعادة تصدير الحاوية المرفوضة أو إعدامها .

و علي الفور تم إبلاغ النيابة العامة و جهاز الأمن القومي لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة .

(المصدر وزارة المالية)