إطلاق مبدئى
ندوة تثقيفية لضيوف الرحمن من العاملين بالمالية المفتي الأسبق يوضح المناسك ويجيب على كل الاستفسارات 
  • د. معيط: ادعُ لمصر.. بالتقدم والنمو والازدهار

أكد الدكتور محمد معيط وزير المالية، حرصه على بناء الوعي الديني السليم لدى العاملين بالوزارة بالتعاون مع الأزهر الشريف، الذي يأتي في إطاره عقد ندوة تثقيفية لحجاج بيت الله الحرام الذين فازوا بالقرعة هذا العام؛ بما يضمن أدائهم للفريضة على الوجه الأكمل.

أعرب عن شكره وتقديره لفضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، الذى أوفد الدكتور نصر فريد واصل، عضو هيئة كبار العلماء، مفتى الديار المصرية الأسبق؛ لإلقاء محاضرة تثقيفية حول مناسك الحج، وإرساء تعاليم الإسلام السمحة بين العاملين بوزارة المالية.

وجَّه الوزير حديثه لضيوف الرحمن من العاملين بوزارة المالية، قائلاً: «ادعُ لمصر بأن تمضى، بقيادتها الحكيمة، نحو التقدم والنمو والازدهار بما يُمَّكنها من توفير حياة كريمة للمصريين».
أدار الدكتور نصر فريد واصل، حوارًا مفتوحًا مع العاملين بوزارة المالية، أجاب خلاله على كل الأسئلة والاستفسارات المتعلقة بمناسك الحج.

حضر الندوة التثقيفية كل من: أحمد كجوك نائب وزير المالية للسياسات المالية والتطوير المؤسسى، ومحمد عبدالفتاح رئيس قطاع الموازنة العامة للدولة، وجمال حسين رئيس رئيس الإدارة المركزية للبحوث المالية والتنمية الإدارية، ونشوة شرف مدير عام مركز التدريب.

كانت اللجنة الوزارية العليا للحج بمجلس الوزراء، قد وافقت على تخصيص ٦٠ تأشيرة حج للعاملين بوزارة المالية، وقد قرر الوزير، ترسيخًا للشفافية، عقد قرعة علنية بين الراغبين في أداء الفريضة هذا العام، بمراعاة تمثيل كل الجهات وفقًا لعدد العاملين بها.

المصدر : ( وزارة المالية )