إطلاق مبدئى
عمرو الجارحي وزير المالية يلتقى بوفد من مستثمري بنك بي إن بي باريبا الفرنسي. 

وزير المالية :
• جلسة نقاشية لعرض مستجدات برنامج الاصلاح الاقتصادي مع مستثمري بنك بي إن بي باريبا
• توسيع برنامج الحماية الاجتماعية لاستهداف شريحة أكبر من السكان
• تحقيق فائض أولي سنوي في الموازنة بنسبة ١-٢٪‏ بشكل مستدام

ممثل بنك بي إن بي باريبا :
• ٣٥٪‏ من الصناديق المشاركة في الجلسة لم يسبق لهم الاستثمار في السندات الدولارية المصرية مما يعكس تنوع قاعدة المستثمرين المهتمين بمصر


على هامش اجتماعات صندوق النقد والبنك الدوليين التقى عمرو الجارحي وزير المالية مع وفد من مستثمري بنك بي إن بي باريبا الفرنسي خلال جلسة نقاشية لعرض مستجدات برنامج الاصلاح الاقتصادي مع ممثلي صناديق استثمار أمريكية وأوروبية بإجمالي أصول تحت الادارة 5.5 تريليون دولار, وذلك بحضور السيد أحمد كجوك نائب وزير المالية للسياسة المالية والدكتور محمد معيط  نائب وزير المالية لشئون الخزانة.

واستعرض الجارحى خلال الجلسة  أبرز انجازات المرحلة الأولي لبرنامج الاصلاح الاقتصادي علي الناحيتين المالية والنقدية  وأهمها توسيع برنامج الحماية الاجتماعية لاستهداف شريحة أكبر من السكان من خلال تقديم المساعدات النقدية ودعم السلع الغذائية ، بالإضافة الى استهداف تحقيق فائض أولي سنوي في الموازنة بنسبة ١-٢٪‏ بشكل مستدام .

وحول موقف السياسة المالية خلال الانتخابات الرئاسية المزمع عقدها في صيف ٢٠١٨ أكد الجارحي على استقرار الأوضاع الاقتصادية والمالية أثناء اجراء الانتخابات وأن مصر تسير على خطى ايجابية ومستقرة نحو التعافى الاقتصادي.

ومن جانبه أشار يوسف بشاي – ممثل بنك بي إن بي باريبا – أن هذه تعد الاستضافة الثانية علي التوالي لوزارة المالية المصرية مع مستثمري البنك علي هامش اجتماعات صندوق النقد الدولي. كما أكد بشاي أن ٣٥٪‏ من الصناديق المشاركة في الجلسة لم يسبق لهم الاستثمار في السندات الدولارية المصرية مما يعكس تنوع قاعدة المستثمرين المهتمين بمصر في الفترة الأخيرة .

وفى ختام الجلسة النقاشية أجاب الوزير علي أسئلة المستثمرين الخاصة بتحسين بيئة الأعمال وادارة الدين الخارجي ومشروع العاصمة الادارية الجديدة .


(المصدر : وزارة المالية)