إطلاق مبدئى

الوحدة المركزية للمشاركة


 

   رؤية

الوحدة المركزية للمشاركة مع القطاع الخاص هي "مركز للخبرة" مكلف  بمهمة  تقديم ونشر سياسة الشراكة بين القطاعين العام والخاص، وتطوير الممارسات الخاصة بتنفيذ المشروعات، ولعب دور حيوي في تقديم المشروعات الأولى. سعت الوحدة إلى كسب مساندة ومعرفة الخبراء المحليين والدوليين. إن الوحدة المركزية للشراكة مع القطاع الخاص هي إدارة من إدارات وزارة المالية تم تكليفها من جانب الحكومة بالإشراف على السياسة وتنفيذها.

   دور الوحدة المركزية للمشاركة مع القطاع الخاص

تولت الوحدة مهمة الدراسة  والتطبيق وتقوم بالتنسيق مع الوزارات المعنية والقطاع الخاص لتطوير برنامج الشراكة ووضع الإطار التنفيذي للبرنامج ووضع خطة عمل واضحة.
 
احد المهام الرئيسية للوحدة هي التأكد من أن المقترحات الخاصة بمشروعات الشراكة قائمة على تحليل جيد للاحتياجات الفعلية ولقيمة هذه المشروعات، كما ستتأكد الوحدة من حصول تلك المشروعات على الموافقات الضرورية على ميزانيتها، وان اختيار الشركاء قائم على أساس من المنافسة العادلة.
 
في كل الأحوال، تم توزيع كتيبات الإرشاد الخاصة بالوحدة والمتعلقة باختيار المشروعات- التقييم وإجراءات المناقصات- على كل الأطراف المشاركة. يجب أن يتزامن ذلك مع تأسيس وبدء عمل وحدات  متخصصة داخل الوزارات المعنية التي تمتلك خططاً لتنفيذ مشروعات من خلال برنامج شراكة القطاعين العام والخاص.

 

 
 لمزيد من المعلومات عن الوحدة المركزية للمشاركة مع القطاع الخاص

 

..روابط هامة..